مقالات تُهمّك

تعرف على المدينة التركية التي تتحدث الإنجليزية. فيديو..

By 9 فبراير، 2019 No Comments

 

 

ياغلي درة” مدينة صغيرة جدا تابعة لمنطقة “جيراسون” ويبلغ عدد سكانها 16 ألف نسمة، وصل عدد المهاجرين من هذه المدينة إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى 15 ألف شخص. وبدأت موجة الهجرة إلى أمريكا من المدينة في الستينات مع انطلاق الحلم الأمريكي فهاجر أكثر من 15 ألف مواطن من ياغلي درة فقط.

من أهم أسباب الهجرة من ياغلي درة إلى الولايات المتحدة الأمريكية هو المشاكل الاقتصادية التي عانت منها المدينة بسبب اعتمادها على إنتاج البندق فقط. فبعد أن يخرج المواطن منها فقيرا ويعود غنيا، يشجع ذلك البقية على القيام بنفس التجربة. فيذهب البعض عن طريق أقاربهم هناك ويذهب البعض الآخر هاربا. وهكذا استمر الأمر حتى أصبحت ياغلي درة من أهم المدن التي تمثل تركيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

الجميع يتحدث الإنجليزية

النتيجة الطبيعية لكل هذه الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية هي تحدث الأغلبية العظمى باللغة الإنجليزية خاصة في فصول الصيف، كما أصبح الدولار هو العملة التي تنعش المدينة اقتصاديا. بل وهناك رواية تقول إن بعض الأمريكان باتوا يعتقدون بأن ياغلي درة هي المدينة التركية الأكبر. وهناك خبر آخر يقول بأنه في فترة حكم “تورغوت أوزال” قام الرئيس الأمريكي جورج بوش بزيارة لتركيا طلب فيها مشاهدة ياغلي درة.

مشروع الحد من المهاجرين

استمرت الهجرة من ياغلي درة إلى أمريكا حتى عام 2000 وبعدها تنبه المسؤولون إلى الوضع فبدأوا بالضغط على المهاجرين فلم تمنح الفيزا إلا لأربعة مواطنين من ياغلي درة عام 2009، ولشخصين فقط عام 2007، ولشخص واحد فقط عام 2008. كما لم يتجاوز عدد الذين حصلوا على الفيزا من الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 2000-2010 المئة مواطن فقط.

المصدر: موقع أولكه

ترجمة وتحرير: شاملي أوغلو للترجمة

WhatsApp chat