شاملي أوغلو للتجارة

دخلت شركتنا سوق التجارة ليلمع اسمها في وقت قصير وتصبح شركة متميزة، وشهدت منذ ذلك الحين نمواً وتطوراً ملحوظاً لتصبح إحدى أبرز الشركات الرائدة في قطاع التجارة والاستيراد والتصدير والاستشارات التجارية، ومقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول التركية، ولها عدة فروع في تركيا.

تعريف التجارة

مجموعة من العمليّات التجاريّة التي تشمل على شراء وبيع الخدمات والسلع، وتُعرف التجارة بأنّها تبادل مجموعة من الأشياء من خلال صفقة تجاريّة تعتمد على بيع أو شراء مُنتجات أو مواد مُعيّنة. من التعريفات الأخرى للتجارة أنّها العمليّة أو الفعل الذي يرتبط ببيع أو تبديل أو شراء السلع، سواءً عن طريق الجُملة أو التّجزئة، كما أنّ التجارة تعبير يُستخدَم لوصف مجموعة من النّشاطات الترويجيّة؛ من أجل تحفيز بيع السلع وشرائها.

خدماتنا

الاستيراد والتصدير

نقدم خدمات الاستيراد والتصدير بكفاءة عالية وبأسعار مميزة جداً، حيث نتميز بامتلاكنا مجموعة خاصة من الخبراء في مجال الاستيراد والتصدير بكافة المجالات مثل: المنتجات الغذائية، المنتجات الزراعية، المستحضرات التجميلية والعناية بالبشرة، الألبسة والاكسسوارات، الآلات والمعدات الكهربائية والالكترونية، المواد البلاستيكية، المنظفات والمنتجات الورقية، الموبيليا والأثاث والأخشاب التركية والأجنبية…) والعديد من المنتجات اللازمة لعملائنا في كافة أنحاء العالم.

التجارة العامة

يمكننا ممارسة جميع أنواع الأنشطة التجارية والتي لا تحتاج لموافقة الجهات الأخرى ومن خلال هذا النشاط وفي مكان واحد ولا يشمل الأنشطة التي تحتاج إلى موافقات جهات خارجية​. مثال: تجارة المجوهرات، تجارة الصحف والمجلات، ويمكن أن يشمل نشاط التجارة العامة كل الأنشطة التجارية المباشرة إذا تمت الموافقة من قبل الجهات المعنية الأخرى. مثال: يمكن أن يشمل نشاط التجارة العامة نشاط تجارة أجهزة الاتصال السلكي واللاسلكي عند الحصول على موافقة هيئة تنظيم الاتصالات​.

التجارة الإلكترونيّة

هي نوع من أنواع التجارة التي تعتمد على استخدام شبكة الإنترنت في تنفيذ الأعمال التجاريّة، وتشمل كافّة عمليّات التّجارة بين الزبائن والمُنشآت ورجال الأعمال، وأيضاً تُساهم في تنفيذ الصّفقات التجاريّة بين الأفراد، وتعتمد كافّة عمليّاتها على تطبيق البيع والشراء للخدمات والسلع مُقابل تحويل ماليّ، كما تشمل هذه التّجارة على تطبيق مجموعة من الوظائف، منها التمويل، والتّسويق، والتّفاوض، والتّصنيع. تتميّز التجارة الإلكترونيّة بمجموعة من المُميّزات مثل توفير الراحة للعملاء؛ من خلال وصولهم إلى مجموعة كبيرة من المُنتجات، كما تعتمد على توفير تدابير أمنيّة تتضمّن خيارات الدفع.

التّجارة الدوليّة

هي التّجارة المُرتبطة بعمليّات تبادل الخدمات والسلع بين الدول، ويُطلَق عليها أيضاً مُسمّى التّجارة الخارجيّة أو التجارة العالميّة، وتختلف في طبيعتها عن التجارة المحليّة. تتميّز التجارة الدوليّة بأنّها تسمح للدّول في إنتاج المُنتجات بناءً على الموارد الموجودة فيها؛ لذلك يُعتَبر هذا النوع من التّجارة مُفيداً للدّول؛ لأنّه يُشجّع على الإنتاج المُعتمد على أقلّ التكاليف، ممّا يُساهم في تحقيق رغبات الأفراد بأفضل الطُرق. في مطلع تسعينيات القرن العشرين للميلاد وصلت صادرات التّجارة الدوليّة إلى ما يُقارب 3,5 تريليون دولار أمريكيّ.

الاستشارات التجارية

يقدم قسم الاستشارات التجارية لدى اتجاه حلولا تجارية متفوقة للعملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط ويتأكد من التطبيق التجاري الأمثل للمشاريع التي يشرف عليها. إن منهجية اتجاه المتميزة في الاستشارات التجارية تساعد أصحاب الشركات على تطوير أعمالهم وتوسيعها.
تسعى الخدمات التي يقدمها قسم الاستشارات التجارية إلى دعم قسم الإرشاد التجاري ولكنها تخدم أيضا الشركات الصغيرة في المنطقة، ويتم هذا عن طريق فهم احتياجات، توقعات ومخاوف العملاء عن طريق تحليل وتطوير وتقديم حلول شاملة في الوقت المحدد بأسلوب واضح ومنطقي، مما يضع العملاء على طريق الاتصال الصحيح مع الأشخاص الذين تهمهم مصلحة العميل.

المنتجات التي نُصدِّرها من تركيا

من عملائنا