مقالات تُهمّك

مساعي لجعل اسطنبول مركزا للنقل الجوي العالمي

By 10 ديسمبر، 2018 No Comments

 

في معرض تعليقه على تقرير المجلس الأوروبي للمطارات، للفترة بين عامي 2008 – 2018، قال وزير النقل والبنية التحتية التركي، جاهد طوران، إن تصدر المطارات التركية قائمة المطارات الأوروبية الأكثر نمواً، يعكس قصة النجاح التي سطرها قطاع الطيران المدني، في ظل حكومات العدالة والتنمية، خلال الأعوام الـ 10 الماضية.

وأضاف طوران في تصريح للأناضول، “عند النظر إلى نسب زيادة الربط لدى المطارات الـ 5 الأولى في أوروبا، نجد أن مطار أتاتورك الدولي (بإسطنبول)، زاد من عدد نقاط الربط المباشرة 104 بالمائة خلال الأعوام الـ 10 الماضية”.

وتابع “تتواصل مساعينا لجعل إسطنبول مركزا للنقل الجوي العالمي، وكنتيجة لهذه المساعي افتتحنا مطار إسطنبول الدولي، نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

وفيما يخص مطار صبيحة كوغجن، على الشق الآسيوي من إسطنبول، قال الوزير التركي، إن عدد نقاط الربط المباشرة لديه زادت بنسبة 929 بالمائة خلال الفترة بين عامي 2008 – 2018، ليصبح بذلك أكثر مطار يوسع من شبكة رحلاته في أوروبا.

وحل مطار أنطاليا التركي، في المرتبة الثانية أوروبيا بتحقيقه نموا بنسبة 226 بالمائة، بحسب تقرير مجلس المطارات الأوروبي.

وأشاد الوزير التركي باستثمارات بلاده المتواصلة في هذا المجال، مبيناً أنها تهدف إلى تعزيز قطاع الطيران التركي، ورفع معايير الأمان والسلامة لديه.

يُشار إلى أن تركيا شهدت في 29 أكتوبر الماضي، افتتاح مطار إسطنبول الدولي، الذي من المتوقع أن يكون من أكثر المطارات نشاطا وازدحاما على المستوى العالمي، بفضل قدرته على استيعاب 90 مليون مسافر في السنة، قابلاً للزيادة مع انتهاء بناء مراحله الأخرى.

WhatsApp chat