مقالات تُهمّك

طريقة فتح الحساب البنكي للإجانب في تركيا

By 20 يناير، 2019 No Comments

 

 

بعد التوجه الكبير إلى تركيا بمقاصد كثيرة جداً للأجانب مثل الأستثمار والسياحة وشراء العقارات وأعمال أخرى كثيرة في شتى أنحاء تركيا، للبدأ بالأعمال المُراد عملها يجب أن يبأ الشخص بفتح الحساب البنكي في تركيا لتكون حركته أسهل بالتعاملات المالية داخل تركيا.

هناك أسئلة كثيرة يطرحها الزائرين إلى تركيا تتعلق بفتح الحساب البنكي ونذكرها لكم الأن..

 أريد فتح حساب في البنك فهل يمكنني ذلك؟

الجواب: نعم حيث يحق لمواطني الجنسيات الأجنبية من غير الأتراك فتح حساب بنكي في تركيا ولا يشترط بقاؤك في تركيا، سواء كان الحساب المراد فتحه حساباً شخصياً أو تجارياً (شركة).

ما هي البنوك الجيدة للتعامل معها والتي تخولني فتح حساب مصرفي فيها؟

هناك بنوك عديدة وكثيرة جداً ولكن الأفضل للتعامل معه والذي يقدم تسهيلات وخدمات كثيرة للمواطن العربي هو بنك كويت تورك” حيث يقدم خدماته بثلات لغات (التركية، العربية، الأنكليزية)،وبعده يأتي بنك زراعات التابع للدولةالتركية وبعده وبنك البركة، وبنك تركيا فينانس.

طريقة فتح الحساب الشخصي تكون كالتالي:

الجدير بالذكر أنه لا يلزم التواجد في تركيا فيمكنكم إجراء جميع المعاملات من خارج القطر على الإنترنت ومن تطبيق البنك على الجوال، إلا أن بعض البنوك قد تحتاج لرقم الهاتف الجوال التركي لإرسال رسالة نصية للتأكد من الملكية (ولكن في هذه الحالة يمكنكم شراء رقم تركي وتفعيله دولياً.

ما هي خطوات فتح الحساب التجاري (الشركات والمصانع)؟

يتم طلب جميع الأوراق والثبوتيات المتعلقة بالشركة من طرف البنك ومنها: اتفاقية وعقد الشركة الرئيس، ورقم السجل (التجاري أو الصناعي)، ومعلومات التأسيس مترجمةً ومصدقةً من كاتب العدل (النوتر) أو من القنصلية إن لزم الأمر.

تستطيع الشركات فتح العديد من الحسابات والتعامل معها، وإجراء ما تريده عبر الإنترنت عن طريق الخدمات البنكية الإلكترونية، وليس ثمة أيّ حدّ أو عائق لفتح حساب بنكي في تركيا واحداً كان أو متعدداً.

هل سيترتب عليّ ضرائب للبنك إذا كان حساب البنك (حساب شخصي)؟

لا، لا يترتب عليكم اي ضرائب أبداً.

ملاحظات مهمة:

 

التحرير: مجموعة شاملي أوغلو

WhatsApp chat